الإنتركم هو جهاز اتصال داخلي مستقل يتم تركيبه على أبواب المنازل أو الشركات أو الهيئات أو الفيلات والتي تعد أحد أشكال أنظمة الاتصال والتواصل بين الأفراد. و تعتمد أجهزة الانتركم الحديثة على تكنولوجيا الـ IP المتطورة و يتم تركيبها عن طريق ربطها ببعض نظم الإتصالات الحديثة، و قد بدأت مؤخرا أجهزة الإنتركم في الإنتشار في العمارات والفيلات السكنية والشركات على مختلف أنواعها وفي الهيئات والمؤسسات الصغيرة والكبيرة.

و يتكون نظام الإنتركم من :-

  • الجهاز الداخلى: و هو تليفون يتكون من سماعة ومايك وهو داخل البناية السكنية او الشركة.
  • اللوحة الخارجية: وهى موجودة خارج العقار وبها سماعة ومايك وازرار للطلب.
  • أسلاك الشبكة:  تعمل على ربط الجهاز بالشبكة الداخلة ، وهناك أنواع حديثة تعمل دون أسلاك (wireless).
  • مزود للطاقة: تحتاج الأجهزة العادية لمزود للطاقة ولكن الأجهزة الأحدث تحصل على احتياجاتها من الطاقة عن طريق الشبكة.
  • الكالون: وهو كالون كهربي يتحكم في فتح وغلق الباب لذا فهو يعمل على حل مشكلة فقدان المفاتيح لأنه يتيح عملية فتح الأبواب وغلقها من خلال زر خاص بالسماعة الداخلية.

و تنقسم أنواع أنظمة الإنتركم إلى 3 أنواع هى:-

1- الإنتركم الديجيتال :هو نوع من أنواع الإنتركم التى تقدمها الشركة و التى تصلح للمبانى السكنية و الأبراج والفيلات و يتميز الأنتركم الديجيتال بعدة مميزات فهو نظام يصلح للشقق و سعته من 4 إلى 96 شقة للعقار الواحد و أيضاً يتميز هذا الجهاز بالوضوح التام فى الصوت سواء من جهة التحدث أو من جهة الجرس.

2-الإنتركم الصوتى : هو جهاز للإتصال الصوتى فهو متكون من وحديتين، الوحدة الخارجية هى وحدة قوية من الأمونيوم لكى تتحمل درجات الحرارة العالية و تتميز بأشكال و ألوان تناسب جميع الأذواق، و الوحدة الداخلية وهى عبارة عن السماعات التى تتوافر لدينا بألوان و أشكال مختلفة، كما يمكننا تركيب الأنتركم الصوتى للعمارات و الأبراج و الفيلات.

إنتركم صوتى

3- الأنتركم المرئى
هو نوع من أنواع الأنتركم التى يمكن دمجها مع جهاز أنتركم صوتى لزيادة معدل الأمان حيث يتيح للمستهلك رؤية المتصل و أيضاً من أهم ما يميزه الأتصال المباشر بحارس العقار بالإضافة إلى أسعاره المناسبة للشراء و يتكون من (عدة إنتركم تحتوى على شاشة و لوحة و محول و كاميرا) و تتميز بإمكانية فتح و غلق الباب بشكل أوتوماتيكى و أيضاً إمكانية تركيب مونيتور إضافى .

إنتركم مرئى

آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *